منتدى كلمة حق
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى كلمة حق


 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيانات الدول على الاحتجاجات المصريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصراوية
النائب العام
النائب العام


انثى العمر : 32
تاريخ التسجيل : 28/11/2010
عدد المساهمات : 389
نقاط : 1133
السٌّمعَة : 1000

مُساهمةموضوع: بيانات الدول على الاحتجاجات المصريه   الأحد يناير 30, 2011 5:35 pm

في الوقت الذي ركزت فيه ردود الفعل الرسمية الدولية على حث مصر على الإسراع بتنفيذ إصلاحات سياسية واقتصادية ووقف العنف والسماح للمحتجين منذ الثلاثاء الماضي بالتعبير عن آرائهم سلميا، فإن المواقف العربية الرسميةتركزت على إبداء تضامن قادتها مع حكومة وشعب مصر في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد.

الاتحاد الأوروبي

دعا رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رامبوي السبت إلى وضع حد للعنف وإراقة الدماء في مصر والإفراج عن كل المعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية، وإطلاق عملية الإصلاح في البلاد عبر "ترجمة الوعود" التي أعلن عنها الرئيس المصري حسني مبارك إلى أفعال ملموسة.


وكانت مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون أصدرت بياناً يوم الجمعة طالبت فيه بالإفراج الفوري عن المحتجزين الذين كانوا يعبرون عن آرائهم سلميا، مؤكدة أنها تراقب عن كثب وبقلق التقارير عن أعمال العنف والاعتقالات التي رافقت المظاهرات، كما طالبت جميع الأطراف بضبط النفس والهدوء، وحثت السلطات على سرعة الاستجابة للمطالب الشرعية للشعب المصري.


بيان ثلاثي
صدر في العاصمة الألمانية برلين بيان مشترك عن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، دعوا فيه "الرئيس مبارك إلى نبذ أي عنف ضد المدنيين العزل، وإلى الاعتراف بحقوق المحتجين السلمية وإلى بدء عملية التحول التي ينبغي أن تتجسد في حكومة موسعة وفي انتخابات حرة ونزيهة".

الولايات المتحدة
الرئيس الأميركي باراك أوباما أصدر أمس السبت نداء لضبط النفس في مصر، بعد اجتماعه مع مساعدي الأمن القومي لتقييم رد القاهرة على الاحتجاجات الشعبية، مشددا على دعم اتخاذ خطوات ملموسة تمضي قدما بالإصلاح السياسي في مصر، ومعارضة العنف وتأييد ما وصفه بالحقوق العالمية.

وكان المتحدث باسم الخارحية الأميركية فيليب كراولي قد أعلن رفض واشنطن "لإعادة ترتيب الأوراق في مصر" في إشارة للتغييرات الجديدة التي أحدثها الرئيس مبارك في نظامه.


روسيا
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعرب عن أمله في أن تظهر القيادة والمجتمع في مصر مسؤولية وطنية، ودعا السلطات المصرية لبذل ما بوسعها لضمان أمن المواطنين الروس في مصر.


ألمانيا
وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيله قال أمس السبت إن ألمانيا هددت بخفض مساعداتها لمصر إذا لم تخفف السلطات إجراءاتها الصارمة ضد المحتجين الذين يطالبون بتنحي مبارك، مؤكدا أن حماية حقوق الإنسان والحقوق المدنية هي دائما معيار بالنسبة للحكومة الألمانية.

كندا
حث وزير الخارجية الكندي لورانس كانون في تصريح له الحكومة المصرية على القيام بإصلاحات اقتصادية وديمقراطية، مجددا مناشدتها ضبط النفس والحفاظ على الأمن.


إيطاليا
وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني قال إن العلاقات الجيدة التي تربط الحكومة الإيطالية بنظيرتها المصرية ستستمر مع الحكومة الجديدة التي كلف الرئيس المصري حسني مبارك الفريق أحمد شفيق بتشكيلها السبت، معربا عن أمله أن تتحق في مصر خلال الفترة المقبلة "الوعود بتوسيع الحريات والحقوق".


اليابان
أعرب رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان أمس السبت عن قلقه إزاء الوضع في مصر، وعن أمله أن "تبدأ الحكومة المصرية في إجراء حوار مع الشعب"، مؤكداً أهمية إجراء إصلاحات عاجلة لتحقيق الاستقرار.

كما حثّ وزير الخارجية الياباني سيجي مايهيرا أمس الحكومة المصرية على إجراء إصلاحات تلقى دعماً واسعاً من الشعب، معبرا عن قلقه الشديد من تصاعد التوتر في مصر.

بلجيكا

نصحت وزارة الخارجية البلجيكية في مذكرة نشرت على موقعها الإلكتروني رعاياها بعدم السفر إلى مصر "لأي سبب"، مشيرة على الأخص إلى حظر التجول و"أعمال النهب"، وذلك بعد نصيحة سابقة بإلغاء "الرحلات غير الضرورية" إلى مصر، وتحذيرها رعاياها الموجودين هناك بتجنب وسط المدن الكبرى حيت تتركز المظاهرات.

أستراليا
وزارة الخارجية الأسترالية عبرت أمس السبت على لسان وزير الخارجية كيفن رود عن قلقها على مصير رعاياها في مصر بعد تعطيل شبكات الاتصال والهاتف المحمول والإنترنت، كما نصحت مواطنيها الراغبين في السفر إلى مصر بإعادة النظر بقرارهم.

إسرائيل

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال اليوم إنه يتعين على إسرائيل التحلي "بالمسؤولية والانضباط" بشأن الوضع في مصر، مؤكدا أنه يتابع عن كثب ما يجري فيها.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية أكدت أمس أنها تراقب الوضع في مصر وخاصة في القاهرة حيث مقر سفارتها، مشيرة إلى إمكانية إغلاق سفارتها هناك اليوم، ونبهت إلى أنها في حالة تأهب وتنظر في كل الخيارات على ضوء التطورات الحاصلة.

إيران
المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمانبرست أعرب عن دعم إيران للاحتجاجات في مصر، وقال إن "احتجاجات المسلمين في مصر تمثل خطوة نحو تحقيق العدالة وإرادتهم الوطنية والدينية"، ودعا القيادة المصرية إلى الاستجابة لمطالبة الشعب وتجنب استخدام العنف ضد ما سماه "موجة الصحوة الإسلامية".


الموقف العربي:

جامعة الدول العربية
الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى قال إن السياسة في مصر يجب أن تتغير ويجب أن تؤخذ مطالب الناس بجدية. مؤكداً في اتصال مع الجزيرة أنه حذر في وقت سابق من مغبة الوصول إلى هذه المرحلة داعياً الحكومات إلى العمل سريعاً على تنفيذ إصلاح حقيقي يوفر لمواطنيها الرضى والأمل.

الكويت
أكد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في اتصال هاتفي مساء السبت بالرئيس مبارك إدانة الكويت لأعمال "الشغب والنهب والتخريب" التي تشهدها مصر، وكذلك لاستهداف "أمنها واستقرارها"، والتأكيد على وقوف الكويت "إلى جانب حكومة وشعب مصر وثقتها بتجاوز الأشقاء لهذه المرحلة الحرجة".

السعودية
أعرب ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز في اتصال هاتفي مع الرئيس المصري عن وقوف المملكة بكل إمكاناتها مع حكومة وشعب مصر، منتقدا الاحتجاجات الشعبية المستمرة منذ الثلاثاء الماضي التي يستغلها "بعض المندسين باسم حرية التعبير" بين الجماهير "لنفث أحقادهم تخريباً وترويعاً وحرقاً ونهباً ومحاولة لإشعال الفتنة الخبيثة".

فلسطين

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس السبت اتصالا هاتفيا مع مبارك أكد فيه "تضامن الشعب الفلسطيني مع مصر قيادة وشعبا في الظرف الراهن بما يطرحه من تحديات".

اتصالات أخرى
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن مبارك تلقى اتصالات -للإعراب عن التطلع لاستعادة مصر الهدوء والاستقرار- من الزعيم الليبي معمر القذافي والملك الأردني عبد الله الثاني والرئيس السوداني عمر البشير.


الجزيره نت

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://klmthak.forumegypt.net/memberlist
 
بيانات الدول على الاحتجاجات المصريه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلمة حق  :: القسم العام :: اخبار مصر-
انتقل الى: