منتدى كلمة حق
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى كلمة حق


 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المظاهرات التضامنية مع مصر تتواصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصراوية
النائب العام
النائب العام


انثى العمر : 32
تاريخ التسجيل : 28/11/2010
عدد المساهمات : 389
نقاط : 1133
السٌّمعَة : 1000

مُساهمةموضوع: المظاهرات التضامنية مع مصر تتواصل    الإثنين يناير 31, 2011 6:27 pm

تواصلت المظاهرات والمسيرات المتضامنة مع الاحتجاجات الشعبية بمصر في العديد من عواصم الدول الأجنبية والعربية، حيث تجددت أمس الأحد المظاهرات التضامنية بالعاصمة البريطانية لندن والعاصمة النرويجية أوسلو إضافة إلى عواصم عدد من الدول العربية.

ففي لندن تجمع عشرات المصريين مساء أمس الأحد أمام سفارة بلادهم لليوم الخامس على التوالي للتعبير عن تأييدهم لما وصوفه بالانتفاضة العارمة بمصر.

وتعالت الهتافات باللغتين العربية والإنجليزية المنددة بالرئيس حسني مبارك، ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية وأعلام بلادهم ولافتات التنديد "بقمع الحكومة للثورة الشعبية" بمصر.

وقال المنظمون إن هناك إجراءات وفعاليات أخرى سيقومون بها لتصعيد الاحتجاجات في بريطانيا في الأيام القليلة القادمة.

وفي النرويج تظاهر العشرات من أفراد الجالية المصرية -ومتضامنون معهم- أمام السفارة المصرية بالعاصمة أوسلو مرددين هتافات تطالب بالتغيير في مصر.

وطالب المتظاهرون كذلك الرئيس مبارك بالتنحي عن السلطة، مبدين عزمهم الاستمرار في التظاهر حتى "يفهم" الرئيس المصري رغبة الشعب في تنحيته عن السلطة.

كما تظاهر عشرات المواطنين الإسبان والمصريين والعرب أمام مقر السفارة المصرية في مدريد، مرددين شعارات رافضة لقرار تعيين عمر سليمان نائبا لرئيس الجمهورية،

ودعا المتظاهرون الرئيس مبارك إلى التنحي عن السلطة بشكل كامل واحترام إرادة الشعب المصري.

ونظم كذلك العشرات في كندا مظاهرة تأييدا للاحتجاجات المستمرة في مصر، ودعما لمطالب الشعب المصري بالتغيير والوصول إلى العدالة والحرية.


الطلبة الموريتانيون اعتبروا أن مبارك أصبح عبئا ثقيلا على مصر والعرب (الجزيرة نت)
مظاهرات عربية

على الصعيد العربي، شهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط أمس مسيرة شارك فيها مئات الطلبة الذين عبروا عن دعمهم لمطالب المحتجين في مصر برحيل مبارك، لأنه أصبح –وفق هؤلاء- عبئا ثقيلا ليس فقط على مصر وإنما على الأمة كلها.

وتوجهت المسيرة إلى مبنى مجلس النواب في قلب العاصمة بهدف الضغط عليه -وفق الطلاب- لإصدار مواقف علنية تدعم انتفاضة مصر الشعبية، وتدين نظام مبارك.

ورفع المتظاهرون لافتات مساندة للشعب المصري وتطالب برحيل مبارك، كما رددوا شعارات مناوئة للقادة العرب الذين -وفق هؤلاء- يتآمرون من أجل تصفية الثورة المصرية حتى لا يمتد لهيبها إليهم.

وتعتبر مظاهرة الأحد هي الثانية لطلاب موريتانيا خلال يومين، حيث خرجت أول أمس مسيرة توجهت إلى مبنى السفارة المصرية في نواكشوط لإبلاغها رسميا برفض شباب موريتانيا بقاء مبارك.

كما نظم عشرات المصريين أمس احتجاجا أمام سفارة بلادهم بالعاصمة اللبنانية بيروت لإبداء دعمهم للاحتجاجات المناهضة للحكومة في مصر، رافعين الأعلام المصرية ومرددين الهتافات المناهضة للرئيس مبارك.

وشهدت العديد من العواصم العربية والدولية خلال الأيام الماضية مظاهرات ومسيرات تضامنا مع الاحتجاجات الشعبية في مصر المتواصلة منذ ستة أيام.

فقد خرجت مظاهرات في كل فرنسا والولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا وأستراليا واليونان وتركيا وإيران، كما خرجت مسيرات مماثلة في تونس والجزائر واليمن والأردن وقطر وفلسطين والسعودية.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://klmthak.forumegypt.net/memberlist
 
المظاهرات التضامنية مع مصر تتواصل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلمة حق  :: القسم العام :: اخبار مصر-
انتقل الى: