منتدى كلمة حق
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى كلمة حق


 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هدوء حذر في ميدان التحرير بعد "مذبحة الأربعاء".. والمتظاهرون يحتشدون لجمعة الرحيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصراوية
النائب العام
النائب العام


انثى العمر : 32
تاريخ التسجيل : 28/11/2010
عدد المساهمات : 389
نقاط : 1133
السٌّمعَة : 1000

مُساهمةموضوع: هدوء حذر في ميدان التحرير بعد "مذبحة الأربعاء".. والمتظاهرون يحتشدون لجمعة الرحيل   الخميس فبراير 03, 2011 3:54 pm

سادت حالة من الهدوء الحذر بين المتحتجين في ميدان التحرير يوم الخميس، بعد ليلة دامية سقط خلالها عشرة أحد المتظاهرين يدعو الله في ميدان التحرير قتلى وقرابة ألفي مصاب وجريح، بعدما تمكنوا من التصدي لمئات البلطجية ورجال الأمن الذين اعتدوا عليهم بقنابل الغاز والأسلحة البيضاء والرصاص الحي والأحجار والمولوتوف، كما قام المحتجون بتشديد الرقابة على المرور من مداخل ومخارج الميدان تحسبنا لتسلل مخربين أو بلطجية لإثارة الرعب.




وأشار المحتجون والمتظاهرون المنهكين من ليلة الأربعاء، إصرارهم على البقاء داخل الميدان حتى رحيل مبارك عن الحكم وتقديمه للمحاكمة، وأكدوا للدستور الأصلي، أن ما فعله رجال مبارك بالأمس معهم يعتبر شهادة وفاة لنظامه، بعدما أعلن عليهم الحرب وضربهم بالرصاص الحي وهم عزل لا يملكون ما يدافعون به عن أنفسهم سوى لافتات القماشية وهتافاتهم.
ويتوافد منذ الصباح على الميدان مئات المتضامنين والمحتجين قادمين من مختلف محافظات الجمهورية، استعدادا للتظاهرة المليونية التي يعد لها المتظاهرين وأطلقوا عليها "جمعة الرحيل" و"جمعة الخلاص"، في إشارة إلى إيمانهم بقرب نهاية مبارك ونظامه، فيما عجز بعض المتحجين عن الوصول إلى الميدان بعدما اعترض طريقهم رجال الأمن ورجال القوات المسلحة على مداخل ومخارج القاهرة.
ولازال أطباء المستشفى الميداني يواصلون عملهم في إسعاف المرضى والجرحى والمصابين، بعدما انضم لهم العديد من الأطباء من مختلف محافظات الجمهورية، وبعدما تمكنوا من تمرير بعض المستلزمات الطبية والأدوية التي عجزوا عن إدخالها الميدان مساء الأربعاء بعدما تصدى لهم أفراد القوات المسلحة وصادروا ما معهم من مستلزمات وأطعمة وأغطية ومشروبات.
وفي محاولة من المحتجين لتجاوز الظروف المأساوية الصعبة التي عايشوها بالأمس، بدأ بعضهم في الغناء وإلقاء الأشعار على أنغام العود، كما بدأت الأجهزة الصوتية التي نصبها المتظاهرون في وسط الميدان بإذاعة أغاني وطنية لعبد الحليم حافظ وللشيخ إمام، كما انشغل آخرون بتنظيف الميدان وإزالة آثار العدوان الذي تعرضوا له الأربعاء، في حين سعى العديد من المتظاهرين بين جنبات الميدان لتقديم العصائر والأغذية المختلفة للمحتجين لاستعادة نشاطهم، في ظل حصار لافت بمنع وصول المواد الغذائية للمعتصمين داخل ميدان التحرير.
كما انشغلت مجموعة من المتظاهرين بالدعاء طول الوقت، رافعين أكفهم لله داعين أن يرفع عن البلاء وأن يستجيب دعائهم وينتقم ممن قتلهم وعرضهم للأذى، ولم يستثنوا بالقطع الرئيس مبارك من دعائهم طالبين من الله أن يخلصهم من ظلمه وتجبره وقهره.
ولازال المحتجون يتحفظون على البلطجية والمجرمين الذين تمكنوا من الإمساك بهم أمس، وأوضعوهم داخل أحد المباني المتاخمة لميدان التحرير مقيدين، بعدما أخلى الجيش بعض أماكنهم التي كان يتمركز بها الأربعاء.
ولم ينس المتظاهرون الاستعداد واليقظة تحسبنا لوقوع أي هجمات مثيلة للتي تعرضوا لها ، خاصة بعد وصول تقارير عبر وسائل الإعلام تفيد بأن هناك مجموعات من البلطجية يحملون الأسلحة البيضاء والهراوات في طريقهم إلى الميدان، فيما يمارس العديد من البلطجية وقيادات الحزب الوطني حربا نفسيا على المتظاهرين تعتمد على إطلاق الشائعات بين الحين والآخر بغرض تفريقهم مثل أن يصيح أحدهم فجأة "مجلس الشعب اتحل" قبل أن يسارع أحد المعتصمين بنفي الخبر المغلوط والكاذب.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://klmthak.forumegypt.net/memberlist
 
هدوء حذر في ميدان التحرير بعد "مذبحة الأربعاء".. والمتظاهرون يحتشدون لجمعة الرحيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلمة حق  :: القسم العام :: اخبار مصر-
انتقل الى: